الجمعة-27 سبتمبر - 11:19 م-مدينة عدن

واشنطن تفرض عقوبات على طهران بدعوى التدخل في الانتخابات الأميركية

الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - الساعة 08:50 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات




قالت وزارة الخزانة الأميركية، في منشور على الإنترنت، إن واشنطن فرضت، اليوم (الجمعة)، عقوبات جديدة مرتبطة بإيران بسبب ما قالت إنه تدخل في الانتخابات المقبلة في الولايات المتحدة، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

ويوم الأربعاء الماضي، قالت حملة المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترمب، إن مسؤولين في المخابرات قدّموا له إفادة، الثلاثاء، عن تهديدات إيرانية لاغتياله.

وذكرت الحملة، في بيان: «أطلع مكتب مدير المخابرات الوطنية الرئيس ترمب في وقت سابق اليوم على تهديدات حقيقية ومحددة من إيران لاغتياله في محاولة لزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى في الولايات المتحدة».


وقالت الحملة إن مسؤولي المخابرات أوضحوا أن التهديدات الإيرانية «تصاعدت في الأشهر القليلة الماضية» وأن مسؤولي الحكومة الأميركية يعملون على حماية ترمب وضمان عدم تأثر الانتخابات.

ونفت إيران في السابق مزاعم الولايات المتحدة بالتدخل في الشؤون الأميركية. ولم ترد البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك على طلب من وكالة «رويترز» للتعليق.

وفي وقت سابق هذا الشهر، دفع رجل باكستاني قيل إن له علاقات بإيران ببراءته من تهم تتعلق بمؤامرة مزعومة لاغتيال سياسي أميركي رداً على مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضربة أميركية عام 2020.

متعلقات