الأحد-29 سبتمبر - 10:21 م-مدينة عدن

باكستان : مسلحون يقتحمون منزلاً في بلوشستان ويقتلون 7 عمال

الأحد - 29 سبتمبر 2024 - الساعة 08:30 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات





أعلنت الشرطة الباكستانية في وقت متأخر من مساء السبت، مقتل ما لا يقل عن سبعة من العمال، برصاص مسلحين مجهولين، اقتحموا منزلاً في بلدة بنجكور بإقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد، حسبما أوردت شبكة «جيو نيوز» التلفزيونية الباكستانية، الأحد.


وأوضحت الشرطة أن العمال، الذين ينحدرون من مناطق مختلفة في إقليم البنجاب، كانوا يقيمون في المنزل الواقع بمنطقة خودا عبادان في بنجكور، حيث وقع الحادث وأسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة شخص واحد.

و أكد نائب مفوض بنجكور، وقوع الحادث المروع، وقال إن المهاجمين اقتحموا المنزل وفتحوا نيران أسلحتهم على السكان. وأبلغ مسؤولون في الشرطة وسائل الإعلام بأن القتلى والمصابين نُقلوا إلى مستشفى منطقة بنجكور في إقليم البنجاب.

في الوقت نفسه أُطلقت عملية بحث لتعقب مرتكبي الهجوم.

من جانبه، أدان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، الحادث، مؤكداً اتخاذ إجراءات فعالة ضد «العناصر الإرهابية» التي استهدفت العمال.




وقال الرئيس: «إن استهداف العمال والمواطنين الأبرياء هو عمل وحشي للغاية وبغيض»، معرباً عن تعازيه لأسر الضحايا.

وأوضح رئيس الوزراء شهباز شريف، أنه تجب إدانة الهجمات على العمال، بقدر الإمكان.

وبينما أعرب عن تعازيه، طلب رئيس الوزراء تقريراً بشأن الحادث من رئيس وزراء بلوشستان، وطالب بتقديم جميع الجناة إلى العدالة.

وأكد قائلاً: «إننا عازمون على القضاء على جميع أشكال الإرهاب في أرض باكستان».

وكان ما لا يقل عن 23 مسافراً قد قُتلوا الشهر الماضي، فيما كانوا في طريقهم إلى وجهاتهم بعد إنزالهم من الحافلات والشاحنات بمنطقة راراشامفي موساخيل ببلوشستان. وفي الوقت نفسه، تم إطلاق عملية بحث لتعقب مرتكبي الهجوم.

متعلقات