ٱراء واتجاهات


حرب بيانات في الجنوب تتصاعد.

الخميس - 11 يوليه 2024 - الساعة 07:52 م

الكاتب: د . أنور الرشيد - ارشيف الكاتب




يوم أمس تلقيت بياناً صادراً من شباب جنوبي يدعون به للتحضير لمليونية في شهر أكتوبر المقبل بعنوان مليونية عودة دولة الجنوب وبشروا به في بيانهم القادم سينشرون المزيد من التفاصيل بشأن هذه الدعوة، وأيضاً صدر بيان آخر يدعو للتظاهر في عاصمة الجنوب عدن احتجاجاً على عملية اختطاف المقدم علي. عبدالله عشال.

بغض النظر عن من وراء تلك البيانات ولكن المؤكد بأن الحال في الجنوب وصل لمرحلة لم يعد الشعب الجنوبي يتحملها انفلات أمني- فقر- جوع- اختطافات- نهب ثروات- انقطاع كهرباء- فساد- بطالة- احتلال شمالي- إنهيار للعملة( ماذا تبقى للشعب الجنوبي)وغيرها من كوارث تحدث أمام أعين ماتُسمى بالشرعية وشريكها الانتقالي وحتى أمام أعين دول الإقليم والمجتمع الدولي ولا أحد مكترث للمأساة الإنسانية التي تحدث لشعب الجنوب رغم كل تلك الكوارث الاقتصادية والأمنية والاجتماعية!!!

أنا لا ألوم سواء الشباب أو المكونات الجنوبية عندنا يصدرون بيانات يدعون بها للتظاهر والاحتجاج على وضعهم المزري، وعلى الانتقالي الذي لا زلت أضع به ثقتي وأملي أن يقرأ تلك البيانات بشكل صحيح لأن قراءتي لتلك البيانات تُشير لي بأن هناك من فقد الأمل -ولا بد- من استرجاعه لإنقاذ الشعب الجنوبي، وهذا مؤشر خطير لا يجب أن يمر مرور الكرام على سعادة اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الذي مازال يتبنى عهد الرجال للرجال.

فهل يستوعب الانتقالي المغازي من تلك البيانات؟

هذا ما آمله قبل فوات الأوان يا سعادة اللواء عيدروس -طال عمرك-...