ٱراء واتجاهات


حراك وسط اليمن يدين قيام ميليشيات الحوثي بإختطاف ناشطين ومحاكمتهم في إب

الجمعة - 06 سبتمبر 2024 - الساعة 06:55 ص

الكاتب: محمد عبدالله القادري - ارشيف الكاتب




أدان حراك وسط اليمن قيام ميليشيات الحوثي الإرهابية بإختطاف ناشطين ومحاكمتهم في محافظة إب.

وقال الحراك في بيان له ، ندين بشدة قيام ميليشيات الحوثي المحتلة بإختطاف ناشطين من أبناء إب بعضهم للمحاكمة وبعضهم أخفتهم قسرياً.

وأوضح الحراك أن ميليشيات الحوثي المحتلة في إب أستدعت السبت الماضي الناشط الأستاذ عبدالله الكامل للنيابة التي تسيطر عليها الحوثية ، بسبب منشورات انتقد فيها قيام الميليشيات بدعم التسلط الزيدي على المحافظة عبر جعل المشاريع الاستثمارية في إب محصورة لأبناء منطقة عمران الزيدية والتي كان آخرها مشروع كسارة في منطقة السياني لمستثمر من عمران أدخلته الحوثية بالقوة رغم رفض الأهالي الذين أعتبروا ذلك المشروع يشكل ضرر عليهم من حيث المضايقة ونهب لإراضي المنطقة.
كما أوضح الحراك أن الميليشيات أختطفت الاحد الناشط رداد سعيد الحذيفي عبر هجوم عناصر حوثية على منزله وإقتياده إلى مكان مجهول لا يعرف مصيره حتى الآن.
وكشف الحراك أن الناشط الحذيفي كانت آخر منشوراته الدفاع عن أعراض اليمنيات التي أساء إليهن قيادي حوثي في صنعاء في الفترة الآخيرة والتي أحدثت ضجة في وسائل التواصل ، وبدل أن تقوم الحوثية بسجن ومحاكمة ذلك القيادي الحوثي الذي قذف عرض اليمنيات ، قامت بإختطاف الناشط الحذيفي الذي دافع بكل قوة عن الأعراض.

وبين الحراك أنه وثق لتهديدات للناشط الحذيفي من قبل قيادات حوثية بسبب موقفه ومن ضمنهم الحوثي أسامة ساري.

ودعا الحراك كل الناشطين في المناطق المحتلة للخروج بوقفات إحتجاجية تنديداً بالممارسات الحوثية ، كما دعا السلطة المسيطرة على المنطقة المحررة في الوسط كمأرب وتعز ، أن يسمحوا للحراك بالخروج بوقفات إحتجاجية منددة بما يمارسه الحوثي من تسلط وجرائم على المناطق التي يحتلها في الوسط وفي اليمن بشكل عام.

كما حمل الحراك ميليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة الناشط رداد ودعاها للإفراج الفوري دون قيد أو شرط.
كما دعى المجتمع الدولي الوقوف بحزم ضد الميليشيات وتقديمها لمحكمة الجنايات الدولية جراء ما أقترفته بجرائم بحق أبناء الوسط وأبناء تهامة وأبناء الجنوب وأبناء اليمن جميعاً.

كما أكد أن الحراك أن لديه توثيق كامل لكل جرائم الحوثي بحق أبناء مناطق الشوافع ويعزم على تقديمها للجانب الدولي للمحاكمة ، مبيناً أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم ، وأنه لن يتخلى عن أحد من أبناء الوسط أياً كان عندما يتعرض لأي ظلم من أي طرف كان.