الأحد-19 مايو - 12:37 م-مدينة عدن

رسالة مفتوحة لادارة جمعية الوصول الانساني محافظة عدن..

الإثنين - 06 مايو 2024 - الساعة 09:49 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي-خاص

حياكم الله.
منذ اواخر شهر
ديسمبر 2023  منذ  ذلك التاريخ وتسلمكم ادارة وتنفيذ جميع المشاريع الخدمية بمخيم خرز بما فيها التعليم.. الا انكم اثبتم فشلا ذريعاً  في فترة لاتتعدئ اربعة اشهر ،ً وعدم كفاءة في ادارة وتنفيذ مشروع خدمي انساني بحجم تعليم اللاجئين في خرز في مجمع يضم اكثر من اربعة الف وخمسمائة  تلميذ وتلميذة وطالب وطالب... وذلك الذي ابديتموه واضحاً جليا في فترة لاتتعدئ اربعة اشهر..

خلال هذه الفترة التي تكاد تطيح بعام دراسي كامل لتلاميذ وطلاب لاحول ولاقوة لهم بسبب تخاذل الجمعية وادارة مشروعها للتعليم وركاكة وهشاشة موقفها تجاه موظفيها.

وذلك لاسباب عدة منها عدم ايفائها بشروط التعاقد القانونية وعدم صرف مستحقات عاملي المشروع التعليمي للاجئين والتهرب بشكل واضح وصريح من المسؤولية القانونية والاخلاقية تجاه العاملين وعدم صرف مستحقاتهم بحجج ومبررات واهية بل اوهئ  من خيوط العنبكوت.

و بدعوئ عدم موافقة الممول للمشروع تارة ، وتارة استهلاك الوقت واستغفال الوضع واستغلال جبان لهشاشة وضعف السلطات وتارة ممارسة اسلوب الوعودبالوهم والسراب.

 ولهذه الاسباب جميعها ..تطرح عدة اسئلة منطقية وقانونية وشفافة :
 اذا كنتم تتحججون وتبررون عدم صرف مستحقات الموظفين بالمشروع التعليمي للاجئين بخرزفي ظل عقود قانونية ملزمة، وتعذيبهم والاستهانة بمناشداتهم ومطالبهم والتهرب من كل ذلك اذا كان كما تزعمون الامر بيد المفوضية الممول ،اذا ما قيمة وماجدوئ وجودكم انتم  كشريك منفذ بمعنئ  اقرب مقاول لتنفيذ مشروع خدمي انساني ؟!

 منطقيا ومبدئيا وقانوناً ليس للموظف عند المفوضية شي طالما تم توقيع عقد العمل من طرفكم كشريك منفذ للمشروع؟ لانه ببساطة موقع عقد قانوني مع جمعية انسانية تنفذ المشروع؟!

 اذا تظل توجيهاتكم في تنفيذ المشروع لاقيمة لها وغير ملزمة للموظف بالمشروع .. لماذا ؟ 

لانه تلقائياً عند سؤاله سبب ذلك؟؟ يكون الرد المنطقي له طالما تقول الجمعية ان المفوضية هي من يتحكم بكل صغيرة وكبيرة اذاً يتم التعامل مركزيا مع المفوضية طالما بيدها كل شي كما تقول جمعية الاصول؟

 هذا جانب الجانب الاخر في السؤال : كيف تطالبني كموظف القيام بمهام وتوجهني وتشرف علئ عملي وتستخدم شروط تعجيزية غير قانونية احياناً واخرئ تطفيش وتريد حقك ان نقوم به علئ اكمل وجه..؟! 

اي منطق هذا ؟ اي قانون تم العمل بموجبه  بهذا الاستغفال ؟"
 هذه المسخرة لايقبلها حتئ عقل حمار !.. فكرة تغفيل الواقع والقفز عليه واستغلال بعض الظروف الطارئة.. فكرة خاطئة وتقييم غير منطقي وأحمق ، وتجاوز للواقع..!

 لان هذه الفئة التي تعمل بالميدان ليست بتلك السطحية التي تعتقدون وليسو بذلك الغباء ان ظننتم ذلك.. هم حملة شهادات جامعية واكاديميين.. لاتنطلئ عليهم هذه السلوكيات اطلاقاً.

لاتطالبني ابداً بمهام وانت لاتستطيع توفير لي ابسط مستحقاتي؟!

 تريد تطبيق القانون بعين عوراء شق تنفذه وهو مبداء العقاب ! فيما مبداء الثواب غير موجود في قاموسك !
 بل وترميه علئ طرف اخر؟!
  هل الجمعية قبلت ان تمارس دور الكومبارس.. او اتخذت كسلم فقط لبلوغ غايات واهداف للطرف الاخر؟!

انتم بهكذا تصرف تضربون في الصميم مصدقيتكم كجمعية تزعم انها انسانية وخيرية فيما تمارس ابشع واسواء اساليب المكر والمراوغة والخداع والتدليس.. اي انسانية هذه التي تدعّون ؟!

اصرفوا مرتبات المعلمين بمشروع تعليم اللاجئين قبل ان تجتثكم ثورتهم وتجعلكم قاعاً صفصفا فللصبر حدود وصبرنا تجاوز كل الحدود

 مايؤسف حقاً ان سلطات الانتقالي الامنية هي من ترافق وتحمي مواكب هولاء الذين اتخذوا من الانسانية والخير شعاراً زائفاً به زوراً وبهتاناً يسرحون ويمرحون في لحج وعدن فيما يمارسون اسواء اساليب التعذيب والامتهان لادمية الانسان وحقوقه وكرامته.
وللحديث بقية...

متعلقات