الأحد-06 أكتوبر - 10:02 ص-مدينة عدن

لصالح أوكرانيا.. روسيا تتهم الناتو بمحاولة خطف قاذفة صواريخ استراتيجية

الإثنين - 08 يوليه 2024 - الساعة 10:26 ص بتوقيت العاصمة عدن

"عدن سيتي" متابعات




أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الاثنين، أنه تم الكشف عن تورط حلف الناتو في محاولة اختطاف قاذفة الصواريخ الروسية تو-٢٢، والتي أعلن صباح اليوم عن محاولة اختطافها من قبل الجيش الأوكراني لكن المحاولة باءت بالفشل.

صدام جديد بين روسيا وحلف الناتو

وفي سياق متصل، أفادت وكالة أنباء روسية، أن جهاز الأمن الاتحادي الروسي أن الجهاز أحبط محاولة أوكرانية لتدبير خطف قاذفة قنابل روسية استراتيجية من طراز تي يو 22 إلى أوكرانيا.



وحسب ما نقلته وكالة تاس عن الجهاز، تلقت روسيا تلقت معلومات خلال العملية ساعدت قواتها في توجيه ضربة لمطار أوزيرن العسكري.

وفي ذات السياق، أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي محاولة أخرى قامت بها أجهزة الاستخبارات الأوكرانية لتنفيذ عملية اختطاف قاذفة استراتيجية بعيدة المدى من طراز تو-22 إم 3 تابعة للقوات المسلحة الروسية.



وحسب وسائل الإعلام الروسية، فإن الاستخبارات الأوكرانية حاولت تنفيذ عملية اختطاف القاذفة عبر التخطيط لتجنيد طيار عسكري روسي مقابل مكافأة مالية ومنحه الجنسية الإيطالية، وذلك مقابل تهريب القاذفة الاستراتيجية إلى أوكرانيا.

وخلال العملية، تلقى ضباط مكافحة التجسس الروس معلومات ساعدت القوات المسلحة بالجيش الروسي، على إطلاق النار على مطار أوزيرنوي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

متعلقات