السبت-21 سبتمبر - 03:05 ص-مدينة عدن

بعد اغتيال عقيل.. وزير الدفاع الإسرائيلي يتوعد حزب الله بالمزيد

الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - الساعة 10:42 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي _متابعات



أكد يوآف غالانت وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن إسرائيل لن تتراجع عن موقفها، وذلك عقب اغتيال قادة كبار بجماعة حزب الله اللبنانية في بيروت.
وأضاف غالانت في بيان على منصة "إكس"، "ستستمر سلسلة الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى تحقيق هدفنا، العودة الآمنة لسكان شمال إسرائيل إلى منازلهم".
وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقب العملية إن "أهدافنا واضحة وأفعالنا تتحدث عن نفسها"، دون أن يشير علانية إلى الهجوم الإسرائيلي في بيروت.
وأكد الجيش الإسرائيلي مقتل القيادي إبراهيم عقيل الذي وصفه بأنه "رئيس منظومة العمليات لحزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان، وقائد خطة حزب الله لـ"اقتحام الجليل"، بالإضافة إلى مقتل ما لا يقل عن 10 من قادة الجماعة اللبنانية.
وقال المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي دانيال هاغاري إن قائد وحدة الرضوان وكبار قادة الوحدة "كانوا مجتمعين تحت الأرض عندما جرى استهدافهم وقتلهم في غارة جوية إسرائيلية".
وأوضح هاغاري في مؤتمر صحفي: "لقد تجمعوا تحت الأرض، تحت مبنى سكني، في قلب الضاحية، مستخدمين المدنيين دروعاً بشرية، لقد اجتمعوا لتنسيق الأنشطة الإرهابية ضد المدنيين الإسرائيليين".
وأضاف هاغاري، أن ما لا يقل عن 10 من قادة حزب الله قُتلوا في الغارة الجوية في بيروت، إلى جانب عقيل

متعلقات