كابتن نبيل عبدالله محمد مرشد النجار ،لاعب نادي الشعلة الرياضي في البريقة، في ذكرى وفاته الخامسة

السبت - 21 سبتمبر 2024 - الساعة 05:19 م بتوقيت العاصمة عدن






كابتن نبيل عبدالله محمد مرشد النجار

19 سبتمبر 2024م
19 سبتمبر 2019م

الذكرى (5) الخامسة لوفاة ,

كابتن نبيل عبدالله محمد مرشد النجار ابو محمد ,

- لاعب نادي الشعلة الرياضي في البريقة ..

- نبيل النجار لعب كرة القدم في حواري وسواحل البريقة والمدرسة ..

- عام 1968م درس نبيل النجار الابتدائية والاعدادية والثانوية في البريقة , ولعب مع منتخبات المدارس ..

- عام 1978م انظم نبيل لنادي الشعلة الرياضي مع الاشبال ثم انتقل للشباب ثم لعب مع الفريق الاول ..

- نبيل كان لاعب مميز في خط الدفاع مركز الظهير الايسر ، ايام الزمن الجميل ..

- عام 1984م التحق بجامعة عدن , كلية العلوم الادارية وتحصل على شهادة البكلاريوس في الاحصاء ..

- عام 1988م التحق نبيل النجار بالوظيفة في البنك المركزي في عدن , وتدرج في الوظائف حتى وصل الى وظيفة مدير عام التجهيزات والخدمات ..

- نبيل النجار شارك مع نادي الشعلة في الكثير من البطولات ومباريات المناسبات في كرة القدم ، وحقق مع زملائة اللاعبين العديد من البطولات والكؤوس ..

- موسم 1989م - 1990م حقق نبيل النجار مع زملائه اللاعبين في نادي الشعلة بطولة آخر دوري قبل الوحدة بقيادة المدرب كابتن عبدالله فضيل ..

- موسم 1991م - 1992م حقق نبيل مع زملائه اللاعبين في نادي الشعلة المركز الثالث بالدوري العام وكان لي الشرف انني كنت مدرباً لنادي الشعلة الرياضي ، وسجل كابتن محمد حسن ابو علاء في هذا الدوري (28) هدف حقق المركز الثاني بعد هداف الدوري والعرب كابتن شرف محفوظ ..

- عام 1992م اعتزل نبيل النجار لعب كرة القدم ، وتم تعيينة مساعد مدرب وعمل معي في تدريب نادي الشعلة ..

- ابو محمد نبيل كان مثالاً للاخلاق العالية , ودوداً محباً لجميع زملائه اللاعبين ، وكان رمزاً من رموز نادي الشعلة الرياضي المخلصين ، له بصمات واضحة مع زملائه في النهوض بمستوى كرة القدم بالنادي ..

- كابتن نبيل النجار تحصل على العديد من الدورات التأهيلية ، كانت آخرها دورة في روسيا ..

- عام 2019م بالتحديد في 19 سبتمبر الفقيد نبيل النجار مدير عام التجهيزات والخدمات بعد خروجه من مقر عملة بالبنك المركزي في عدن مقهوراً ومظلوماً , وهو ذاهب الى مسجد العسقلاني في كريتر لصلاة الظهر , سقط عند باب المسجد بحيث اصيب بدبحة صدرية مفاجئة وحادة , وتم اسعافه الى المستشفى ولكن توفى على اثرها ..

- كتب المدير التنفيدي لمصافي عدن كابتن محمد عبدالله البكري لاعب نادي الشعلة الرياضي لكرة القدم ومدرب الفريق الاول سابقاً , الفقيد نبيل النجار من افضل الزملاء الذين عاصرتهم في النادي عندما كنا نلعب مع الفريق الاول لكرة القدم , او في الحياة التي عشناها بحكم تقارب سننا , الفقيد نبيل النجار كان يمتاز بدماثة اخلاقة وطيبة نفسة , ويحظى بالتقدير والاحترام ..

- كتب رئيس نادي الشعلة كابتن محمد حسن ابو علاء لاعب نادي الشعلة والمنتخبات الوطنية لكرة القدم , الفقيد نبيل النجار من انبل واطيب الزملاء الذين عاصرتهم منذ الطفولة , وبدأنا مع بعض باللعب في الحارة والمدرسة ثم انتقلنا الى النادي , وكان مثالاً للاخلاق العالية ويحضى باحترام وحب كل الاصدقاء , كان مخلصاً في عملة ويحظى بحب زملائة في العمل ..

- كتب مستشار السفير اليمني في المغرب كابتن حسين صالح لاعب نادي الشعلة وقائد ولاعب المنتخبات الوطنية لكرة القدم , الفقيد نبيل النجار من اعز واقرب الاصدقاء وتربطنا علاقة حميمة منذ الطفولة , وقد كان مثالاً للاخلاص والتفاني مع اصدقائة واهله ومحباً ونبيلاً ودمث الاخلاق ويحضى باحترام وتقدير الجميع , وبوفاته خسرت الرياضة والبنك المركزي اشرف انسان ..

- كتب مدير البنك الاهلي اليمني كابتن علي موسى علي لاعب نادي الشعلة ومدرب الفريق الاول سابقآ ولاعب وموسيقار الوسط بالمنتخبات الوطنية لكرة القدم , لقد كان الفقيد نبيل النجار شديد التواضع دمث الخلق يتمتع بالروح الطيبة ويمتاز بالاخلاق العالية , ربطتني به علاقة صداقة مميزة منذ بداية حياتنا الرياضية بالنادي , وايضاً على مقاعد الدراسة الثانوية والجامعة والخدمة العسكرية ..

- الفقيد نبيل النجار عاش صادقاً ومخلصاً ووفياً , ومات حزيناً ومقهوراً ومظلوماً ..

- انتقل الفقيد نبيل النجار إلى جوار ربه في 19 سبتمبر 2019م ، بعد خروجه من مقر عملة بالبنك المركزي في عدن مقهوراً ومظلوماً , سبب له دبحة صدرية حادة عن عمر ناهز ال (58) عاماً , قضى عمره في خدمة كرة القدم وخدمة البنك المركزي في عدن لمدة 32 سنة ..

- نبيل النجار متزوج وله (4) ابناء منهم (1) ولد اسمه محمد و (3) بنات ..

- الفقيد نبيل النجار من مواليد 17 مايو 1961م في البريقة – عدن ..

كابتن محمود عبيد
عدن

متعلقات