بن فرحان: احتمالات الحرب الشاملة في المنطقة تزداد

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - الساعة 08:45 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات






أكد الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، الأربعاء، ازدياد احتمالات الحرب الشاملة في الشرق الأوسط، مشدداً على الحاجة إلى حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي.

وقال، خلال جلسة لوزراء خارجية «مجموعة العشرين» في نيويورك، إن الحاجة لإصلاح منظومة العمل بالأمم المتحدة، خصوصاً مجلس الأمن، أصبحت ملحَّة، مشيراً إلى أن السعودية دعت لإجراءات شاملة بشأن ذلك.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان: «على دول (مجموعة العشرين) التصدي للانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة، وتعويض العجز الدولي بوقف حرب غزة».

وأشار إلى أن التعاون الوثيق بين أعضاء «العشرين» مهم لنظام تجاري دولي مرن، عادّاً إصلاح النظام التجاري متعدد الأطراف خطوة عملية نحو الشفافية، ومؤكداً التزام بلاده بتعزيز العمل المشترك ضمن المجموعة.

من جانب آخر، ناقش اجتماع وزاري مشترك بين مجلس التعاون الخليجي وأميركا، في نيويورك، الموضوعات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع الراهنة بقطاع غزة ولبنان.

وبحث الاجتماع الذي جاء على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها التاسعة والسبعين، سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين المجلس وأميركا.

متعلقات