الجمعة-04 أكتوبر - 10:19 م-مدينة عدن

عباءة ناجلسمان.. يايسله يدفع ثمن خطوات الماضي

الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - الساعة 07:20 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات





أصبح الألماني ماتياس يايسله مدرب أهلي جدة السعودي، في وضعية غير مستقرة على رأس القيادة الفنية للراقي، بعد تراجع نتائج الفريق في الدوري السعودي، مع توديع منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.

يايسله، الذي أكمل أكثر من 400 يوم في قيادة الأهلي، لا يزال بعيدا عن سقف الطموحات، الذي رسمته له الإدارة كمدرب يتولى الفريق في عمر 35 عاما، ويستطيع السيطرة على كتيبة من النجوم القادمين من دوريات أوروبية مختلفة ولعبوا لكبار القارة العجوز.



بداية قوية

بالنظر إلى البداية القوية لمشوار يايسله التدريبي، فقد حقق نتائج مذهلة في قيادة ريد بول سالزبورج، حينها سُئل عما إذا كان الألماني يسير على خطى مواطنه جوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا الحالي، والذي نجح مع لايبزيج، ثم انتقل إلى بايرن ميونخ.

ورد يايسله على هذا السؤال بشكل قاطع "أنا لست ناجلسمان جديد.. أنا اسمي ماتياس يايسله"، ليدشن لنفسه طريقا جديدا بعيدا عن المقارنات التي ظلت تلازمه، خاصة وأن المدربين في نفس المرحلة العمرية تقريبا.

ولعل الإصابة التي أجبرت يايسله على الاعتزال مبكرا كلاعب، كانت حافزا ليشق طريقه في عالم التدريب ويضع لنفسه تحديات أكبر، من أجل النجاح، وهو ما رسم ملامح شخصيته التدريبية التي ظهر بها في تجاربه.

وإذا كان يايسله قد اعترف بفضل المدرب رالف رانجينك في مسيرته كلاعب وكمدرب مساعد له، قبل أن يشق طريقه الخاص، فإن المدير الفني الشاب كان ولا يزال مطالبا بأن تكون بصمات النجاح أكثر وضوحا، لا سيما عندما تتوفر له المقومات لذلك.

متعلقات