الإثنين-07 أكتوبر - 01:51 ص-مدينة عدن

الصحة والتربية ينفذان جلسات توعوية لطلاب المدارس بعدن في خدمة الاسعاف 195

الأحد - 06 أكتوبر 2024 - الساعة 10:55 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن "عدن سيتي" خاص



برعاية مديري مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد مثنى البيشي و مكتب التربية والتعليم الدكتور نوال جواد سالم في العاصمة عدن.

قام مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة الدكتور عوض العولقي ومدير مركز خدمات الطوارئ والاسعاف 195 بعدن الدكتور أنور السيلاني اليوم الأحد نزولاً ميدانياً لإحدى مدارس مديرية دارسعد ثانوية عدن النموذجية للبنين ،لعمل جلسات توعوية وتثقيفية لطلاب وطالبات المدراس بالمحافظة، حول خدمة الطوارئ والاسعاف 195، وكيفية التواصل والتعامل مع الخدمة بالطرق الصحيحة والسليمة لإنقاذ حياة الطلاب، والذي تنفذه مركز خدمات
الطوارئ والاسعاف 195، بالتعاون والشراكة مع إدارة الصحة المدرسية بالمحافظة ، بدعم من منظمة الصحة العالمية، برفقة مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ انيس عبده ، ومديره إدارة الصحة المدرسية بالمحافظة الدكتوره نور الكوني.

حيث رحبت الاستاذه اشواق طه مديرة ثانوية عدن النموذجية للبنين مديرية دارسعد ، بزيارة فريق خدمة الطوارئ والاسعاف 195 مكتب الصحة بالمحافظة إلى الثانوية، التي تسهم في تعزيز التعاون المشترك بين القطاعين التربوي و الصحي، لتقديم الخدمة للطلاب والطالبات ، مشيدة بعملهم الإنساني و وقفتهم تجاه المجتمع في ظل الأزمات والطوارئ لإنقاذ حياة المواطنين.


ومن جانبه أكد مدير خدمات الطوارئ والاسعاف 195 بعدن الدكتور السيلاني حرص واهتمام مكتب الصحة بالمحافظة ، في رفع الوعي الصحي لدى الطلاب والطالبات المدراس وكيفية التعامل مع الطوارئ والأزمات.

مشيراً إلى إقامة دورات تدريبية لطلاب والطالبات في الإسعافات الأولية و الاختناق والانعاش القلبي، التي تسهم في تنمية قدراتهم ومهاراتهم في كيفية التعامل مع الحالات الطارئة.

من محمد المحمدي

متعلقات