الإثنين-07 أكتوبر - 02:32 ص-مدينة عدن

"مثير للشفقة"… جونسون يروي تفاصيل لقاء مع الأمير هاري

الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - الساعة 12:03 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي _متابعات



كشف رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون عن المحاولة "المثيرة للشفقة" التي قام بها لإقناع الأمير هاري وميغان ميركل بالبقاء كعضو بارز في العائلة المالكة، وعدم مغادرة المملكة المتحدة.
وحسب ما نقلته صحيفة "ميرور"، اعترف جونسون بأنه قام بمحاولة "مثيرة للشفقة" لإقناع الأمير هاري بالعدول عن فكرة ترك المملكة المتحدة لبدء حياة جديدة في أميركا مع زوجته الممثلة الأميركية ميغان ميركل، التي صارت دوقة ساسكس.


وكان الزوجان أعلنا تخليهما عن منصبيهما كـ"كبار أفراد العائلة المالكة" في يناير 2020، إثر خلافات مع العائلة المالكة. وبينما احتفظا بألقابهما الملكية، لم يعودا يُنادى بهما بصفتهما صاحبي السمو الملكي.
حاول جونسون حث الزوجين على البقاء مقيمين في المملكة المتحدة أثناء حضورهما حدثًا أقيم من أجل تعليم الإناث.
"محاولة مثيرة للشفقة"
وفي حديثه إلى كاميلا توميني على GB News، أضاف جونسون: "في نوبة من الغطرسة، اعتقدت أن بإمكاني ثني هذا الأصل الوطني عن مغادرة بلادنا.. أعتقد أنه بشكل عام، يمكن أن يكون قوة من أجل الخير لذلك حاولت تثبيط عزيمته".
واستطرد: "لقد كانت لدي محاولة مثيرة للشفقة لذلك. لم تنجح. لقد فشلت في منع خروج ميغ وهاري، رغم أنني نجحت في تحقيق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".
وتأتي تصريحات جونسون قبل نحو أسبوع من نشر مذكراته بالكتاب الذي يحمل عنوان "إطلاق العنان Unleashed"، والذي سيحوي مسيرة السياسي، من عمدة لندن إلى وزير الخارجية إلى رئيس الوزراء.

متعلقات