خطيب مسجد الشوكاني يدعو الناس إلى مساعدة الحكومة في استقرار الأمن بعدن

الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - الساعة 07:05 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / عدن





ألقى خطبة الجمعة اليوم على منبر مسجد الإمام الشوكاني بحي عبدالقوي بمديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن. فضيلة الشيخ أوسان العوذلي ودار محتوى الخطبة حول أهمية استمرار الأمن في البلد.

وقال الشيخ العوذلي: إن الأمن والاستقرار إذا عظم البلاد،. ألقى بظله على الناس، أمن الناس على دينهم وأنفسهم وعقولهم وأموالهم وأعراضهم .

وأكد خلال خطبة الجمعة اليوم" لو كتب الله ألأمن على أهل بلد من البلاد، سار الناس ليلاً ونهاراً لا يخشون إلا الله وفي رحاب الأمن وظله تعم الطمأنينة النفوس ويسودها الهدوءو تعمها السعادة.

وأوضح" إن الأمن لو سلب من بلد ما فتصور كيف يكون حال أهله؟!

كم من البلاد الآن عاقَبهُم الله – جلَّ وعلا – بنَزْعِ الأمن من بلادهم!! فعاشَ أهلها في خوفٍ وذُعر، في قلقٍ واضطراب، ليل نهار، لا يهنَؤُون بطعام، ولا يتلذَّذون بشراب، ولا يرتاحون بمنامٍ، كلٌّ ينتظر حتفه بين لحظةٍ وأخرى، عَمَّ بلادَهم الفوضى، وانتشر الإجرامُ، لا ضبْط ولا أمن.

ودعا في خطبته المصلين إلى خطورة حمل السلاح وإطلاق النار وقال " نتشر في مجتمعاتنا اليوم ظاهرة انتشار السلاح بأيدي الناس ، الذي استغلوه لأغراض خاطئة ومدمرة ، فتجدهم يطلقون النار بشكل مباشر في المناسبات والإحتفالات والأفراح ، فضلا عن ارتكاب الجرائم مما تسبب في وقوع كوارث عظيمة وإصابات جسيمة ، وعواقب وخيمة ، و أن انتشار السلاح بأيدي المواطنين هو السبب الرئيسي في انتشار الجريمة في المجتمع وندعو الجميع إلى بث روح التعاون ومساعدة الدولة في استقرار الأمن وسكينة الناس.




عدن الغد

متعلقات