الأحد-13 أكتوبر - 11:22 ص-مدينة عدن

إكس تحظر نشر ملفات عن حملة ترمب اخترقتها إيران

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - الساعة 08:38 ص بتوقيت العاصمة عدن

"عدن سيتي" متابعات




عملت حملة الرئيس السابق دونالد ترامب مع إيلون ماسك، مالك منصة X لمنع تداول روابط لمواد الحملة المخترقة من قبل إيران على منصة التواصل الاجتماعي الشهر الماضي، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز".

وبعد أن شارك الصحفي المستقل كين كليبنشتاين رابطًا للمواد التي يُزعم أنها تم الحصول عليها في اختراق إيراني لحملة ترامب، قام X بتعليق حسابه وحظر الروابط إلى Substack الخاص به، حيث نشر كليبنشتاين المواد.

وقال متحدث باسم X في ذلك الوقت إن كليبنشتاين انتهك قواعدها من خلال نشر "معلومات شخصية خاصة غير محررة"، بما في ذلك عناوين السيناتور جيه دي فانس ورقم الضمان الاجتماعي الخاص به.

وكانت الأخبار التي تفيد بأن X وحملة ترامب قد نسقا لإزالة الروابط إلى المواد وهي وثيقة من 271 صفحة جمعتها الحملة للتحقق من فانس دفعت أحد أعضاء الكونغرس الديمقراطيين إلى التعبير عن قلقه.

وتمت مشاركة الوثائق مع العديد من وسائل الإعلام، التي اختارت عدم نشرها. كما حاولت إيران مشاركة المواد مع حملة بايدن، لكن الموظفين تجاهلوا الرسائل المرسلة إلى حساباتهم الشخصية والتي بدت وكأنها رسائل بريد إلكتروني احتيالية.

ويأتي الكشف عن ذلك من صحيفة "نيويورك تايمز" في الوقت الذي يلقي فيه ماسك، أغنى شخص في العالم، بثقله خلف حملة ترامب.

وظهر الملياردير التكنولوجي إلى جانب الرئيس السابق في تجمع انتخابي في بنسلفانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع ويخطط للعودة إلى ولاية ساحة المعركة عدة مرات في الأسابيع القليلة المقبلة التي تسبق الانتخابات.

وستدعم حضوره في ولاية بنسلفانيا لجنة العمل السياسي الأمريكية، وهي لجنة العمل السياسي الفائقة المؤيدة لترامب والتي أسسها ماسك وجمعت ملايين الدولارات من حلفائه المقربين في وادي السيليكون.

وتلعب لجنة العمل السياسي دورًا رئيسيًا في حملة ترامب على الأرض في الولايات المتأرجحة.

متعلقات