بعرض عسكري مهيب.. اللواء السادس دعم وإسناد يحتفي باختتام دورة تدريبية لمنتسبي اللواء

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - الساعة 11:25 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن "عدن سيتي" خاص





احتفى اللواء السادس دعم وإسناد، اليوم، بعرض عسكري مهيب، اختتام الدورة التدريبية العسكرية التي استمرت على مدار 45 يوماً، بالتزامن مع احتفالات شعب الجنوب بالذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وأظهرت السرايا المشاركة في العرض الجاهزية للواء وما يتحلى به منتسبوه من مهارات وقدرات عسكرية اكتسبوها خلال الدورة وفي المهام القتالية التي خاضوها في الجبهات الحدودية وفي مكافحة الحرب على الإرهاب.

وخلال الحفل، القى رئيس هيئة الركن المصغر، اللواء ركن صالح علي حسن، كلمة، نقل في مستهلها تحايا وتهاني الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي ، مهنئا منتسبي اللواء بحلول الذكرى الواحدة والستين لانطلاق ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة و باختتام دورتهم العسكرية.

وأشاد اللواء صالح علي حسن، بمستوى الجاهزية القتالية للواء والانضباط الذي يتحلى به منتسبيه، حاثا المقاتلين الابطال على أهمية تعزيز اليقظة العالية ونقل ما اكتسبوه من مهارات وقدرات اثناء الدورة الى ميادين العمل وحيث توكل إليهم المهام في ذود عن وطننا الجنوب وأمن واستقرار وحياة شعبه وصون ومكتسباته.

بدوره، القى قائد اللواء السادس دعم وإسناد، العميد الركن علي ناصر المعكر، كلمة، هنأ، في مُستهلها، القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، بحلول الذكرى الـ(61) لثورة أكتوبر المجيدة التي انطلقت شرارتها الاولى من قمم جبال ردفان الشماء، مؤكدا على أن: "التدريب والتأهيل هو الأساس الذي تقوم عليه قواتنا المُسلحة الجنوبية، وفقا لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وترجمة وتنفيذ لاهتمامه بمنتسبي قواتنا".

وترحم العميد المعكر، في ختام كلمته، على أرواح الشهداء قائلًا: "لا ننسى الترحم على شهداء القوات المسلحة الجنوبية وفي طليعتهم شهداء اللواء السادس من أفراد وقادة قدموا ارواحهم رخيصه، وندعوا الله ان يتغمدهم بالرحمة والغفران وان يمن على الجرحى بالشفاء".

فيما القى المتحدث الرسمي للقوات المُسلحة الجنوبية، المقدم محمد النقيب، كلمة، اثنى خلالها على قيادة اللواء السادس دعم وإسناد ممثلة بالعميد علي ناصر المعكر، والمستوى العالي الذي وصل اليه اللواء في جاهزيته وقدرات منتسبيه القتالية.. مشيدا بالانتصارات التي حققها اللواء السادس دعم وإسناد في مكافحة الإرهاب، وكذا في مواجهة ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران

متعلقات