الوزير السقطري يجتمع مع رئيسة التعاون الدولي في سفارة ألمانيا باليمن عبر تقنية الإتصال المرئي

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - الساعة 09:01 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي/متابعات



بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري ، اليوم، مع السيدة مارسيلا مازياريك رئيسة التعاون الدولي في سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في بلادنا، سبل تعزيز التعاون في قطاعات الزراعة والأسماك.

جرى خلال اللقاء، الذي عُقد عبر الاتصال المرئي، أستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومناقشة مستوى تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية في قطاعي الزراعة والأسماك التي تنفذها المنظمات الدولية والمحلية في بلادنا بتمويلات من الحكومة الالمانية والبنك الألماني للتنمية بما في ذلك مشروع تأهيل وتطوير ميناء الإصطياد السمكي بالعاصمة عدن بتكلفة 35 مليون دولار والذي ينفذه البرنامج الانمائي للأمم المتحدة UNDP ، وكذا مشاريع تأهيل مراكز الانزال السمكي ودعم الصيادين في عدد من المحافظات والذي تنفذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" والتي كان لها أثر تنموي ملموس في الإرتقاء بالقطاع السمكي.

وخلال اللقاء، استعرض الوزير السقطري، الخطط الاستراتيجية التي اعدتها الوزارة والتي تضمنت خارطة الاحتياجات الزراعية والسمكية الهادفة إلى تعزيز الغذاء للمواطنين .. مشيراً إلى الجهود التي تبذل لتنفيذ تلك الاحتياجات بالشراكة مع الجهات المانحة وفي مقدمتها المانيا الاتحادية.

كما لفت السقطري الى أن ٧٠% من القوى العاملة في بلادنا منخرطه في قطاعي الزراعة والأسماك مبيناً تعرض بنيتها التحتية لاضرار بالغة نتيجة الحروب وكذا التغيرات المناخية والأعاصير التي ضربت محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وسقطرى، مؤكداً حاجة بلادنا لمزيد من الدعم للتخفيف من تداعيات تلك الأضرار، مشيداً بالدعم التي تقدمه الحكومة الالمانية وبنك التنمية الألماني في دعم مختلف المجالات التنموية لاسيما الزراعية والسمكية والتي ساهمت في النهوض بهما.

من جانبها، أشادت السيدة مارسيلا مازياريك رئيسة التعاون الدولي في سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في بلادنا، بالجهود المبذولة من قبل الوزارة .. مؤكده رغبة جمهورية ألمانيا بتنفيذ المزيد من التدخلات الهادفة لتخفيف أزمة الغذاء التي تعصف بسكان اليمن والتخفيف من التداعيات السلبية التي لحقت بالصيادين والمزارعين في بلادنا.

متعلقات