الجمعة-18 أكتوبر - 07:25 م-مدينة عدن

عائلة أوباما ترمي بكل ثقلها لدعم هاريس بالولايات المتأرجحة

الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - الساعة 05:00 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات





قال مسؤول كبير في الحملة الانتخابية لكامالا هاريس إن باراك وميشيل أوباما سينضمان الأسبوع المقبل إلى المرشحة الديمقراطية في عدد من الفعاليات في ولايتي جورجيا وميشيغان المتأرجحتين، لحث الناخبين على التصويت لصالحها.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها هاريس بحملة مع أي فرد من عائلة أوباما. وتُظهر استطلاعات الرأي أن الرئيس السابق والسيدة الأولى السابقة يظلان شخصيتين لهما شعبية عالية في السياسة الأميركية.

وتدعم عائلة أوباما حملة هاريس بينما لا يزال السباق ضد الرئيس السابق دونالد ترامب متقارباً للغاية مع بقاء أقل من ثلاثة أسابيع حتى يوم الانتخابات.

وخرج الرئيس السابق أوباما بالفعل في حملة لصالح هاريس في ولايات حاسمة.

لكن الأسبوع المقبل سيمثل المرة الأولى التي تحضر فيها السيدة الأولى السابقة في الحملة، وذلك بعد إلقائها خطابا حماسيا في المؤتمر الوطني الديمقراطي في أغسطس، حيث حثت الناخبين على "فعل كل شيء" للمساعدة في انتخاب هاريس.


وقال مسؤول كبير في حملة هاريس إن باراك أوباما سيحضر تجمعاً انتخابياً مع هاريس الخميس المقبل في جورجيا، حيث خرج بالفعل عدد قياسي من الناس للتصويت في وقت مبكر.

وستنضم ميشيل أوباما إلى هاريس في ميشيغان يوم السبت 26 أكتوبر، والذي يمثل أول يوم للتصويت المبكر على مستوى الولاية.
ومن المتوقع أن يشارك باراك أوباما أيضاً في حملة هاريس في توسون بولاية أريزونا، ولاس فيغاس بولاية نيفادا، وديترويت بولاية ميشيغان، وماديسون بولاية ويسكونسن.

ويعتقد مستشارو الحملة أن هذه التجمعات المشتركة ستكون فرصاً ضخمة لحشد الناس وحثها على التصويت قبل يوم الانتخابات، وفقاً للمسؤول الكبير في الحملة.

وكانت هاريس مقربة من أوباما منذ أن ترشح الرئيس السابق لمجلس الشيوخ قبل 20 عاماً. وكانت من المؤيدين الأوائل لحملة باراك أوباما الرئاسية لعام 2008، عندما كانت هاريس المدعي العام لمنطقة سان فرانسيسكو.

متعلقات