ٱراء واتجاهات


التجسس والتخابر والعمالة للأجنبي جرائم يعاقب عليها القانون اليمني بالإعدام!!!

الخميس - 13 يونيو 2024 - الساعة 03:30 ص

الكاتب: ماجد الداعري - ارشيف الكاتب





التجسس والتخابر والعمالة للأجنبي جرائم يعاقب عليها القانون اليمني بالإعدام ومن المفارقة أن أحدا ما لم يعدم بهذه التهمة بعد لأن البلد مستباح وحكمامه عملاء وخونة ومرتزقة منذ عهد من جاء بهذا الدستور نفسه..وصححوا لي أن أخطأت بتقديراتي، بحكم صغر عمري الأربعيني.

والغريب أن هذا الدستور الذي حدد هذه العقوبة وضع بعهد رئيس كان هو وأكبر أركان حكمه عملاء للخارج باقرار منهم ووصولا الى استلامهم مرتبات شهرية من دول خارجية جارة مقابل التغاضي عن تدخلاتها الفجة في شؤون البلد ومصالحه السيادية ومعاملة اليمن كحديقة خلفية لها بالفعل كما قالها البركاني بجهالة.

ولذلك لم يحكم على أي مواطن يمني بهذه التهمة أو ينقذ فيه الحكم من قبل وطيلة حكم الراحل علي عبدالله صالح عفاش وخلافا للدولة الجنوبية التي حاكمت عملاء وجواسيس وحكمت عليهم.

وعليه فقد كان عفاش أكثر صراحة ووقاحة من غيره في العالم، همد حديثه العلني مع الإعلامي المصري بقناة الجزيرة أحمد منصور عن غياب اي سيادة لليمن حينما قال لبرنامج بلا حدود على قناه الجزيرة أنه ونظامه على علم بوجود تحركات وعمل لأجهزة لمخابرات الأمريكية سي اي إيه وإف بي آي إيه في اليمن.
وحينما استغرب منصور من وقاحة رده بأنه على علم بذلك قال له: وتعمل وتتحرك باليمن أيضآ تحت نظركم وبصركم؟
فحاول عفاش تلافي بعض فضيحته بقوله :أن نشاط هذه الاجهزة ينطلق من داخل السفارة الأمريكية وأنه على علم تام بذلك.

وعليه فعن أي سيادة يمكن لليمني أن يتحدث بها عن وطنه وهذا واقع حال بلده كما قالها من كان رئيسه ٣٣ عاما وبكل صراحة وهو مايزال رئيسا للجمهورية

وما ذنب الاغبري والسقاف وغيرهما من أعضاء الخلية التجسسية الأمريكية والاسرائيلية التي أعلن الحوثيين اكتشافها بعد اربع سنوات من سجن واخفاء واختطاف أعضائها ومحاولة تكييف التهم بحقهم لأنهم كانوا موظفين مع السفارة الأمريكية بصنعاء، اذا كان رئيس الجمهورية بنفسه يعترف بأنه كان على علم كامل بنشاط تلك الاجهزة الاستخباراتية من داخل السفارة الأمريكية بصنعاء وهو رئيس للجمهورية..

ومن هنا تبقى اليمن بلد معصودة مركوضة بكل التدخلات الأجنبية والاقليمية سواء من أمريكا وبريطانيا وفرنسا وروسيا أو من السعودية والإمارات أو إيران وتركيا وقطر وغيرهم.

كلام قانوني للكبار فقط
#ماجد_الداعري