الجمعة-18 أكتوبر - 11:39 ص-مدينة عدن

ٱراء واتجاهات


لا تخيَّط بصميل

الأربعاء - 07 أغسطس 2024 - الساعة 07:52 م

الكاتب: م . يحيى حسين نقيب - ارشيف الكاتب




*ما علينا سوى ان نوكَّل الأمور لأهلها ...*

اخي العزيز ..

عندما تواجهنا أي قضية على الصعيد الوطني أو الشخصي في حياتنا اليومية ولم نستطيع أنا وانت إيجاد الحل المناسب لها ، فهذا لا يعني أن الحل مستحيل وان القضية ليس لها حل !!!

الأمور ليست بهذا الصورة المعقدة ، وليس الحل ما أراه انا أو انت أو أنا وانت فقط، فإذا عجزنا عن إيجاد الحلول فهذا لا يعني أنه لا يوجد حل ...!!!
نحن لم نستطع ايجاد الحل المناسب ربما لعجز عندنا وعدم إدراك لمقتضيات إيجاد الحل ، ولكن غيرنا قد يوجد لديهم حلول كثيرة صائبة وسهلة ، فهذه الميزة موجودة وقد ميَّز اللَّه الناس عن بعضهم البعض بأمور كثيرة لا نستطيع حصرها وهذا لا يعني أننا أنا وانت وكثير مثلنا جهلة أو اغبياء لأننا عجزنا عن إيجاد الحل المناسب ، ولا يعني أيضاً أن من لديهم المقدرة على إيجاد الحلول عباقرة واذكياء .. بل هي هبة من اللَّه وهبها لهم ، وفطرة اللَّه التي فطرنا عليها وأعطى كل واحد منا خصائص ومميَّزات تختلف عن غيره حتى بين الأخوة من نفس الوالدين توجد مثل هذه الفوارق ..!!
ربما ما نعجز عليه يكون يسيرا عند غيرنا والعكس صحيح فربما عند الاخرين صعوبة في أمرا ما بينما نحن لدينا القدرة على جعله يسيرا ..
وعليه فالشراكة والتكامل بين الناس في كل أمور الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية يكمَّل النواقص ويسد الثغرات ويسهل معه كل أمر عسير وبعون اللَّه وتيسيرهُ وتوفيقاً منه .

{ فما علينا اخي الحبيب سوى ان نترك أو نوكَّل الأمور لأهلها ...}

"عسى اللَّه أن تكون وصلت الرسالة."

م.يحيى حسين نقيب
6/أغسطس/2022م