بايدن سيلتقي زيلينسكي خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الشهر

الأحد - 15 سبتمبر 2024 - الساعة 01:15 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات






أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك ساليفان السبت، أن الرئيس جو بايدن سيلتقي نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية سبتمبر (أيلول).

وقال ساليفان خلال مشاركته عبر الفيديو في منتدى بكييف، إن بايدن «مصمم» على استغلال الأشهر الأخيرة من ولايته، «لوضع أوكرانيا في أفضل وضع ممكن للانتصار»، مضيفاً أن «الرئيس زيلينسكي سيلتقي» نظيره الأميركي في نيويورك نهاية الشهر.

وقال ساليفان السبت، إن الولايات المتحدة تخشى هجمات روسية على محطات نووية أوكرانية، وتسعى لمساعدة أوكرانيا في حمايتها. وقال في منتدى يالطا للاستراتيجية الأوروبية بكييف، الذي شارك فيه عبر الفيديو: «لقد أظهر الروس وحشية كبيرة في هجماتهم على البنى التحتية المدنية للطاقة. لقد أطلقوا النار بالفعل على محطات الطاقة النووية الأوكرانية، وأعتقد أن ذلك قد يحدث مجدداً».

وأعلن مستشار الأمن القومي الأميركي أن مسائل لوجيستية وليس ضعف الإرادة، هي سبب تأخر المساعدة إلى أوكرانيا، معترفاً في الوقت نفسه بأن على واشنطن بذل مزيد من الجهود لمساعدة كييف في تصديها للغزو الروسي.

وقال ساليفان خلال المنتدى، إن «المسألة لا تتعلق بالإرادة السياسية، إنما بالتغلب على تلك المسائل اللوجيستية الصعبة والمعقدة»، في إشارة إلى المساعدة العسكرية. وأضاف: «بالنظر لما تواجهه أوكرانيا، يتعين علينا أن نبذل مزيداً من الجهود، ويجب أن نقوم بذلك بشكل أفضل».

متعلقات