هؤلاء الراقصون على جثث لاعبي فياريال في لا سيراميكا..أيعقل أن تتهمهم بالجنون..؟

الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - الساعة 01:20 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن " عدن سيتي " محمد العولقي




هؤلاء الراقصون على جثث لاعبي فياريال في لا سيراميكا..أيعقل أن تتهمهم بالجنون..؟
الذين لم يصغوا لموسيقى برشلونة أمام فياريال لا يحق لهم الاستمتاع برقصة البارسا..
لم تأت غرابة فوز برشلونة على فياريال في معقله الصعب (لا سيراميكا) من كونها نتيجة عاصفة استقدمت الربيع في غير أوانه..لكن لكونها نتيجة صاعقة عصفت بتوقعات المتشائمين مثل ريش في مهب الريح..
برشلونة كان في نزهة هجومية..كانت الفاعلية الهجومية تقترب من ذروتها..كل كرة هدف..كل تمريرة مشروع هدف..وكل لمسة من الفنان المبدع لامين يامال إلا ويحرق الأرض تحت أقدام مدافعي فياريال..
خرج تير شتيغن مصابا مع نهاية الشوط الأول..ولم تكن المعطيات توحي بأن فياريال سينهار فنيا وتكتيكيا ونفسيا..
بدأ برشلونة بسياسة الأرض المحروقة يمارس النبش مبكرا..تعددت مصادر الوصول إلى المرمى..
هدف ليفاندوفسكي الأول من تطبيق ممتاز لنهج العمود الطولي..تمريرة رائعة من العمق للواعد توري تعامل معها ليفا بذكاء ثعلب..ثم هدف ثان من تموضع تكتيكي لليفاندوفسكي..
وعندما أحرز مهاجم فيا ريال آيوزي بيريز هدف تقليل الفارق..ظننا أن الغواصات الصفراء ستخرج من الأعماق في الشوط الثاني لترد الصاع الباقي..لكن العكس هو ما حدث..
برشلونة بفاعليته الهجومية الرهيبة..وبهدير آلياته في الوسط..تمكن من تلقين فياريال درسا لاذعا عنوانه:الكرة أجوال..
بدأ الفنان الجديد بابلو توري عملية إغراق الغواصات في شبر ماء بهدف ذكي من تسديدة مؤطرة..ثم ترك مهمة تدمير الغواصات للجناح الأيسر رافينيا الذي سجل هدفين متتاليين.. أجملهما الهدف الخامس..
وهذا الهدف تحديدا يستحق صانعه البارع لامين يامال جائزة رفيعة..لأنه بالفعل قدم تمريرة بخارج القدم من مسافة بعيدة مستحيل أن تصل تقنيا إلى لاعب مندفع في العمق..لكنه لامين يامال لا مستحيل أمامه..
برشلونة داوى سقطته الأوروبية أمام موناكو بأفضل طريقة ممكنة..
العودة من ملعب لا سيراميكا بفوز عريض مع إهدار ركلة جزاء لليفا.. وأمام منافس لا يستهان به على أرضه..رد قاس على كل من شكك في قدرات فريق هانز فليك..

محمد العولقي

متعلقات