الثلاثاء-24 سبتمبر - 01:26 ص-مدينة عدن

الأمم المتحدة: قلقون إزاء سلامة المدنيين في جنوب لبنان

الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - الساعة 11:07 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي _متابعات



عبرت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، عن قلقها البالغ إزاء سلامة المدنيين في جنوب لبنان، وذلك بالتزامن مع حملة القصف الإسرائيلي المكثفة منذ أكتوبر الماضي.
وجاء ذلك في بيان أصدره رئيس بعثة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" وقائدها العام الجنرال أرولدو لازارو، كاشفا عن إتصالات وجهود متواصلة تقوم بها البعثة مع الطرفين اللبناني والإسرائيلي لإحتواء هذا الوضع عبر تخفيف التوترات ووقف القصف.
كما شدد على الحاجة الملحة لخفض التصعيد، لافتا إلى أن أي تصعيد إضافي لهذا الوضع الخطير يمكن أن يكون له عواقب بعيدة المدى ومدمرة، ليس فقط على أولئك الذين يعيشون على جانبي الخط الأزرق، ولكن أيضا على المنطقة ككل.
وأكد على موقف الأمم المتحدة المعتبر الهجمات على المدنيين بمثابة انتهاكات خطير للقانون الدولي وقد يرتقى إلى مستوى جرائم حرب.
وجدد بيان "اليونيفيل" دعوة الأمم المتحدة القوية للتوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة الحالية، وحث جميع الأطراف على إعطاء الأولوية لحياة المدنيين وضمان عدم تعريضهم للأذى.
واختتم البيان بالتشديد على ضرورة إعادة الالتزام الكامل بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، والذي أشار إلى أنه أصبح الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى لمعالجة الأسباب الكامنة وراء الصراع وضمان الاستقرار الدائم في المنطقة.

متعلقات