الثلاثاء-01 أكتوبر - 02:29 ص-مدينة عدن

بقيادة «العميد جلال الربيعي» .. حزام العاصمة عدن يواصل إنجازاته القياسية و نجاحاته الأمنية

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - الساعة 12:24 ص بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي _متابعات


تواصل قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، تحقيق نجاحاتها الأمنية القياسية التي أفشلت الكثير من مخططات الفوضى و التدمير التي مولتها جهات خارجية و داخلية أبرزها المليشيات الحوثية و الإخوانية، كانت تهدف من خلالها إلى زعزعة الأمن و الإستقرار في مختلف مناطق العاصمة عدن تنفيذًا لتلك الأجندة.


و تمكنت إدارة العميد جلال الربيعي، بوقت قياسي جدًا من تحقيق سلسلة كبيرة جدًا من النجاحات الميدانية و الأمنية في مختلف مجالات مكافحة الإرهاب و المخدرات و الجرائم، و نفذت العمليات النوعية التي أثبتت مدى الإحتراقية و اليقضه و الجاهزية التي تتمتع بها تلك القوات.

و لعل أبرز تلك النجاحات التي حققتها قوات الحزام الأمني هي مشاركتها الفاعلة في بسط الامن و الإستقرار في مختلف مديريات العاصمة عدن، و تمكنت من تنفيذ المئات من العمليات الأمنية النوعية في مختلف مجالات مكافحة الإرهاب و الحماية و القبض و الضبط و المرافقة و التأمين.


و في مجال مكافحة المخدرات و الممنوعات فقد برزت الجهود الكبيرة لقوات حزام عدن في إلقاء القبض على الشبكات و العناصر التي تقوم بالترويج و التعاطي للمنوعات و ضبطها و إتلافها بمعية الجهات المعنية.

و أما في المجال الميداني و مجال التدريب و التأهيل، فقد أثمرت المساعي والجهود الكبيرة للعميد جلال الربيعي و إدارته، بتنظيم و عقد سلسلة من الدورات التدريببة و التأهيلية لمنتسبي قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، التي أكسبتهم الخبرات و المهارات، كان آخرها الدورة التدريببة العاشرة التي تخرجت قبل أيام تحت مسمى دفعة شهداء محافظة أبين الأبرار.


و نظرًا لنجاحاتها الكبيرة فقد تعرضت قوات الحزام الأمني و قيادتها الباسلة إلى الكثير من حملات الإستهداف الممنهج من قبل القوى المعادية التي أوجعتها قيادة الحزام بعملياتها النوعية، و قامت بشن العشرات من حملات الإسائة و التشهير ضد قيادة الحزام في عدن، لكنها فشلت أمام حصانة الشعب الجنوبي الذي تحطمت على أسوار صموده كل المؤامرات.

و بالبحث عن العوامل التي أوصلت قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، إلى تحقيق تلك النجاحات الكبيرة هو وجود القيادة المحنكة الحصيفة على رأس الهرم الأمني لقوات حزام العاصمة عدن، بقيادة العميد «جلال ناصر الربيعي» حفظه الله ورعاه.


يذكر أن العميد جلال الربيعي، الذي يشغل منصب قائد الحزام الأمني في العاصمة عدن إلى جانب عمله نائبًا لقائد قوات الحزام الأمني، يعتبر من أبرز القيادات الأمنية ووالعسكرية الواعدة، بوصفه قائدًا واعدًا تخرج من جبهات النضال و ميادين القتال. و يتمتع بكاريزما قوية ناهيك عن ما يتميز به من صفات القيادة من أخلاق و تواضع و حنكة و شجاعة.





المصدر/ الامناء نت

متعلقات