الثلاثاء-01 أكتوبر - 08:22 م-مدينة عدن

الهيئة السياسية تشيد بمشاركة الزُبيدي في الأمم المتحدة لتعزيز حضور قضية الجنوب دوليًا

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - الساعة 06:10 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / عدن





عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري، برئاسة الدكتور خالد بامدهف، نائب رئيس الهيئة، اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن.

وخلال الاجتماع، ناقشت الهيئة تقرير متابعة رصدية استعرض أبرز المستجدات السياسية على الساحة الجنوبية، إلى جانب مناقشة التطورات الإقليمية والدولية التي تؤثر على الوضع السياسي في الجنوب.

وأثنت الهيئة على زيارة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى مدينة نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت الهيئة على أهمية هذه الزيارة في تعزيز حضور قضية شعب الجنوب على الساحة الدولية، ومواصلة جهود المجلس في إيصال صوت الجنوب إلى المحافل العالمية، خاصة في ظل التطورات السياسية الإقليمية والدولية.

وأشادت الهيئة بجهود الرئيس الزُبيدي والوفد المرافق له، في المجال الدبلوماسي، وخاصة من خلال اللقاءات المكثفة مع عدد من الزعماء والسفراء وصنّاع القرار الدوليين، وكذا لقاءاته لعدد من الجاليات الجنوبية، مؤكدة أن هذه اللقاءات تسهم بشكل كبير في تعزيز علاقات الجنوب مع المجتمع الدولي، وتدعم مساعي المجلس الانتقالي الجنوبي في الدفاع عن تطلعات شعب الجنوب على الساحة الدولية.

وفي سياق منفصل، تناولت الهيئة استمرار التصعيد الإرهابي من قبل مليشيا الحوثي في الجبهات الحدودية، وكذا في البحر الأحمر، مشددة على أهمية تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية على الصعيد الدولي؛ وذلك لما تمثله من تهديد للأمن والاستقرار في المنطقة، ولما تقوم به من انتهاكات مستمرة تتعارض مع جهود السلام.


وأشارت الهيئة إلى ضرورة فتح مقرات بديلة في العاصمة عدن للبعثات الدبلوماسية الدولية العاملة في البلاد، مؤكدة أن هذا الإجراء سيسهم في تسهيل عمل البعثات وتعزيز التواصل الدولي مع الجنوب، خاصة في ظل التحديات الأمنية والسياسية التي تواجهها بعض المناطق الأخرى.

ختامًا، استعرضت الهيئة في اجتماعها ما استجد في جدول أعمالها، والمصادقة على المحضر السابق، ورفعت مقترحاتها وتوصياتها.

متعلقات