الخميس-03 أكتوبر - 10:26 م-مدينة عدن

ليز تشيني ستشارك بحملة هاريس في ويسكونسن... وترمب يعقد تجمعاً في ميشيغان

الخميس - 03 أكتوبر 2024 - الساعة 08:00 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات






ستنضم ليز تشيني، واحدة من أشد معارضي دونالد ترمب من الجمهوريين، إلى الديمقراطية كامالا هاريس في حدث انتخابي في ولاية ويسكونسن، اليوم (الخميس)، بهدف الوصول إلى الناخبين المعتدلين ولزعزعة الثقة بالرئيس السابق ترمب، حسب تقرير لوكالة «أسوشييتد برس».

كانت تشيني الجمهورية الأولى في لجنة مجلس النواب التي حققت في تمرد 6 يناير (كانون الثاني) 2021، مما جلب لها ازدراء ترمب، ونفت نفسها فعلياً من حزبها.

خسرت تشيني مقعدها في ولاية وايومنغ أمام مرشح أيّده ترمب قبل عامين، وأيّدت تشيني كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية، الشهر الماضي.

ستظهر المرأتان معاً في مدرسة تاريخية بيضاء في مدينة ريبون، حيث أدت سلسلة من الاجتماعات التي عُقدت في عام 1854 لمعارضة توسع العبودية إلى ولادة الحزب الجمهوري.

وتفتتح هاريس إقامة لمدة يومين في ويسكونسن وميشيغان.

وسيزور ترمب ولاية ميشيغان، اليوم (الخميس)، حيث يتصارع المرشحان على الفوز بولايات ساحة المعركة «الجدار الأزرق»، التي تشمل أيضاً بنسلفانيا.

وتأتي زيارة هاريس إلى ويسكونسن بعد يوم واحد من كشف قاضٍ فيدرالي ملف محكمة مكوناً من 165 صفحة يوضح قضية المدعين العامين ضد ترمب لمحاولته إلغاء هزيمته في انتخابات 2020. وقد دفع ترمب ببراءته من تهم التآمر وعرقلة العدالة.

ووفق «أسوشييتد برس»، كان اسم تشيني في يوم من الأيام لعنة على الديمقراطيين الذين أدانوا ديك تشيني، والد ليز، لدوره بصفته نائباً للرئيس في عهد الرئيس الأسبق الجمهوري جورج دبليو بوش. لكن الآن يدعم كل من ديك وليز تشيني هاريس، وهما جزء من مجموعة من المسؤولين الجمهوريين الحاليين والسابقين الذين انفصلوا عن الغالبية العظمى من حزبهم، الذي لا يزال مؤيداً لترمب.

تريد هاريس تصوير ترشيحها بوصفه خياراً وطنياً للناخبين المستقلين والمحافظين الذين أزعجهم عدم رغبة ترمب في التنازل عن السلطة؛ إذ يواصل ترمب إنكار هزيمته زاعماً تزوير انتخابات 2020.

وستعقد هاريس، يوم الجمعة، تجمعاً انتخابياً في فلينت بولاية ميشيغان، مواصلة جولتها في الولايات التي كانت حاسمة لانتصارات الديمقراطيين.

فاز ترمب بولاية بنسلفانيا وويسكونسن وميشيغان في عام 2016، وفاز بها جو بايدن في عام 2020.

وسيعقد ترمب يوم الخميس تجمعاً انتخابياً في مقاطعة ساجينو، في ولاية ميشيغان. وقد كثّف المرشح الجمهوري تركيزه على هذه الولاية، حيث عقد تجمعين انتخابيين هناك قبل أقل من أسبوع.

في عام 2020، أسهم فوز بايدن في مقاطعة ساجينو بفارق ضئيل بلغ 303 أصوات في فوزه بأصوات الولاية.

متعلقات