الجمعة-04 أكتوبر - 06:23 م-مدينة عدن

ترمب يعود إلى مكان محاولة اغتياله... وماسك سيحضر التجمع الانتخابي في بنسلفانيا

الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - الساعة 04:00 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات





أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، الملياردير الأميركي إيلون ماسك، في وقت متأخر من أمس (الخميس)، أنه يخطط لحضور التجمع الانتخابي للمرشح الجمهوري دونالد ترمب في بتلر بولاية بنسلفانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقاً لصحيفة «نيويورك بوست».

كتب ماسك رداً على ترويج ترمب للتجمع يوم السبت: «سأكون هناك لدعمه!».

نشر المرشح الرئاسي الجمهوري صورة لنفسه وهو يرفع يده في الهواء ويظهر وجهه الملطخ بالدماء مباشرة بعد محاولة اغتياله في تجمعه الأول في بتلر في 13 يوليو (تموز). وكتب عليها «سأعود إلى بتلر!».


وأعلن ماسك (53 عاماً) تأييده رسمياً لترمب (78 عاماً)، بعد نحو نصف ساعة من محاولة اغتيال الرئيس الخامس والأربعين في يوليو الماضي، التي اخترقت فيها رصاصة أذنه.

سيعود ترمب الآن إلى مكان محاولة الاغتيال في بتلر - بعد 12 أسبوعاً من إطلاق النار الذي أودى بحياة أحد الحاضرين في التجمع، كوري كومبيراتوري، وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة.

وقُتل المشتبه به توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عاماً، برصاص عملاء الخدمة السرية بعد وقت قصير من إطلاقه النار.

كتب ماسك على منصة «إكس» التي يملكها، بعد 30 دقيقة من إصابة أذن ترمب برصاصة من كروكس: «أؤيد الرئيس ترمب تماماً وآمل في تعافيه السريع».

وانتقد قطب التكنولوجيا الخدمة السرية في أعقاب محاولة الاغتيال.


حاول ترمب إلقاء اللوم على البيت الأبيض خلال مقابلة أُجريت معه يوم الأربعاء اعترف فيها بأنه «قلق دائماً» بشأن سلامته في التجمعات الانتخابية.

يتمتع الرئيس الأميركي الحالي دائماً بأعلى مستوى من الحماية، أكثر من الرؤساء السابقين والمرشحين الرئاسيين بالطبع.

لكن الدعوات إلى زيادة مستوى الحماية للمرشح الجمهوري جاءت بعد محاولة ثانية فاشلة لاغتياله الشهر الماضي في ملعبه للغولف في بالم بيتش بولاية فلوريدا.

متعلقات