الأحد-06 أكتوبر - 01:40 ص-مدينة عدن

"عد من حيث أتيت".. سيناتور جمهوري يصيح غضباً بأحد السكان المحليينش

السبت - 05 أكتوبر 2024 - الساعة 10:51 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي _متابعات




تصاعدت التوترات أثناء منتدى شارك فيه الحزبان الديمقراطي والجمهوري هذا الأسبوع، حيث تردد أن سؤالاً طرحه أحد الحاضرين من الجمهور حول التمييز، دفع عضواً بمجلس الشيوخ عن ولاية إيداهو الأميركية، إلى الصياح بغضب في وجه مرشح من السكان الأصليين لعضوية المجلس، قائلاً له "عد إلى المكان الذي أتيت منه".
وغادر السيناتور الجمهوري دان فورمان مكان الفعالية بشكل مبكر، بعد موجة الغضب التي انتابته. ونفى في وقت لاحق في تدوينة له على فيسبوك أن يكون قد صدر منه أية تعليقات عنصرية.


نظم الفعالية أعضاء لجنة الدائرة عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري من بلدة كندريك الصغيرة الكائنة شمالي ولاية إيداهو مساء الاثنين الماضي، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ذا لويستون تريبيون". وكان الهدف إتاحة مناقشة بين مرشحين لمجلسي النواب والشيوخ من هذه الضاحية المحلية، ومن بينهم فورمان ومنافسته الديمقراطية جوليا باركر، والنائبة الجمهورية لوري ماكان ومنافستها الديمقراطية كارتر جودهارت.
وخلال الفعالية طرح أحد الحاضرين سؤالاً حول مشروع قانون بالولاية يعالج التمييز. وعندما حان دور المرشحة كارتر جودهارت تراجعت عن تعليقاتها السابقة التي أشارت فيها إلى أن التمييز ليس قضية رئيسية في إيداهو.
وقالت إن القوانين المتعلقة بجرائم الكراهية في الولاية ضعيفة، مشيرةً إلى أن "جماعة النازيين الجدد" جعلت من شمال إيداهو قاعدتها الرئيسية لعدة سنوات، كما أشارت إلى أنها المرشحة الوحيدة "الملونة" من تلك المنطقة.

متعلقات