الأجهزة الأمنية تلقي القبض على أبرز العناصر المتورطة في محاولة إغتيال الثوباني

الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - الساعة 11:48 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي _متابعات



تمكنت قوات الطوارئ التابعة للجنة الأمنية في محافظة الضالع من ضبط ابرز العناصر المتورطة في محاولة إغتيال المقدم / قاسم الثوباني – مدير مكتب اللواء شلال شايع للشؤون العسكرية وقائد قوات العمليات الخاصة لجهاز مكافحة الإرهاب .





وقال مصدر أمني ان عملية القبض تمت بعد عملية تحري واسعة تكللت بضبط المدعو ( إ . ع . س . ح ) في قبضة قوات الطوارئ في محافظة الضالع ومن خلال التحقيقات اعترف المذكور أعلاه بتلقيه مبالغ ماليه ضخمة مقابل إنجاح عملية الاستهداف التي نفذتها مليشيات الحوثي الارهابية من خلال إطلاق صاروخ موجة على موقع تواجد المقدم الثوباني في احد مواقع جبهة مريس في محافظة الضالع في العام 2020م .

يذكر ان القائدالثوباني نجا من تلك المحاوله الفاشلة هو واثنين من الضباط والجنود المرافقين ، واستشهد ثلاثة من مرافقيه في موقع الحمراء التابع للواء الاول مقاومة ، حيث كان الثوباني يومها في زيارة رسمية للقوات العسكرية المرابطة في جبهة مريس وذلك لإمدادهم بالتسليح والتموين الكافي لاستمرار نجاح دفاع القوات .

وعقب فشل عملية الاغتيال انذاك شهدت الجبهة قصف مدفعي مكثف وتبادل اطلاق النار بين القوات المرابطة في جبهة مريس والمليشيات الحوثية .

الجدير بالذكر ان المقدم الثوباني كان يعمل كضابط ارتباط بين قيادة قوات التحالف العربي في عدن والقوات المتواجدة في جبهة الضالع وذلك لتوفير الدعم اللوجستي لتعزيز صمود القوات وكذلك المساعدة في اغاثة المناطق المتضررة من العمليات العسكرية وقد حقق نجاحات في هذا المجالات وحظي بتعاون كبير من قبل القادة العسكريين المحليين الموجودين في محافظة الضالع

متعلقات