ميقاتي لقاليباف: أولوياتنا وقف العدوان الإسرائيلي والحفاظ على أمن لبنان

السبت - 12 أكتوبر 2024 - الساعة 04:45 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات




أكد رئيس الحكومة الللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم السبت، أن أولويات الحكومة العمل على وقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن ميقاتي قوله خلال استقباله رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف الذي وصل إلى بيروت في وقت سابق اليوم، قوله إن «أولويات الحكومة في هذه المرحلة هي العمل على وقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي والحفاظ على أمن لبنان وسلامة أبنائه».

وشدد ميقاتي على «التزام لبنان بتطبيق القرار الدولي الرقم 1701 وتعزيز وجود الجيش في الجنوب، وإجراء الاتصالات اللازمة مع دول القرار والأمم المتحدة للضغط على اسرائيل لتنفيذ القرار كاملا».


ووفق «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية، اليوم، فإن قاليباف وصل إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وكان في استقباله على أرض المطار النائب محمد خواجة ممثلاً لرئيس مجلس النواب نبيه بري، والنائب حسن عز الدين.

وقال قاليباف لدى وصوله إلى بيروت: «جئت إلى بيروت بدعوة من السيد نبيه بري لأنقل رسالة من (المرشد) علي خامنئي والرئيس الإيراني إلى الشعب اللبناني و(حزب الله)»، بحسب ما أوردته وكالة «مهر» الإيرانية.


ويغادر قاليباف بيروت مساء اليوم متوجهاً إلى جنيف، بعد لقائه مسؤولين لبنانيين، للمشاركة في قمة الاتحاد البرلماني الدولي التي ستبدأ غداً.

وتفقد رئيس البرلمان الإيراني المحافظ اليوم برفقة اثنين من نواب «حزب الله» موقع الغارة الإسرائيلية الأعنف التي استهدفت قلب بيروت الخميس وأسفرت عن مقتل 22 شخصا على الأقل، على ما أفاد مصور في «وكالة الصحافة الفرنسية».


وكان مصدر مقرّب من «حزب الله» أفاد وكالة الصحافة الفرنسية أمس بأن الضربة مساء الخميس استهدفت القيادي في «حزب الله» وفيق صفا الذي لا يزال مصيره مجهولا. وتأتي زيارة قاليباف بعد أسبوع من زيارة وزير الخارجية الإيراني لبيروت، فيما تتواصل الغارات الإسرائيلية في شكل يومي على لبنان.

متعلقات