الأحد-13 أكتوبر - 01:21 ص-مدينة عدن

حاجة غريبة بتحصل فى نظام الطقس العالمى خاصة المحيط الأطلسي الفترة دى ومثيرة للدهشة والاستغراب

السبت - 12 أكتوبر 2024 - الساعة 11:00 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي _متابعات






فى الوقت اللى إعصار ميلتون أقوى إعصار مسجل فى التاريخ حتى الآن بيضرب ولاية فلوريدا فى جنوب أمريكا

فيه اعصارين موجودين فى شمال الأطلسي برضة واحد اسمه كيرك بدأ بالفعل يضرب سواحل شمال أسبانيا والبرتغال وداخل على فرنسا وهولندا وغرب المانيا والدنمارك والسويد وجنوب بريطانيا فى حدث نادر الحدوث .

واعصار ثالث اسمه لسلى موجود وسط المحيط الأطلسي ومش معروف وجهته حتى الآن ولكن الاحتمال الأرجح أنه يتجه إلى سواحل غرب أفريقيا .

الغريب أن اتجاه الأعاصير والعواصف المدارية بيكون من شرق المحيط الاطلسى إلى الغرب تجاه أمريكا لكن من النادر أن إعصار يتجه فى مسار من الغرب للشرق فما بالك بثلاثة أعاصير تحدث فى نفس الوقت وتتخذ مسار عكس الدورة المناخية .

لازم نربط ده باتجاه العواصف المدارية اللى حصلت فى الصحراء الأفريقية الكبرى الشهر الماضى وأدت لأمطار غير مسبوقة فى الصحراء الممتدة من سواحل البحر الاحمر فى مصر والسودان وحتى الجزائر وموريتانيا والمغرب حولت الصحراء إلى بحيرات

هذه العواصف المدارية من المعتاد أن تتجه إلى المحيط الأطلسي غربا ولكنها اتخذت مسار شمالى شرقى وانحرفت إلى المغرب والصحراء الجزائرية عكس نظام المناخ المعروف أيضا

وعشان تشتد غرابة المشهد فالاراضى الروسية اكتست بالجليد بنسبة 45% من مساحتها قبل الوقت المعتاد لذلك حسب وسائل الأعلام الروسية.

#نظامـالمناخـالعالمى المعروف يشهد تغيير واحداث غير مسبوقة على مستوى العالم كله .

متعلقات