مدرسة البراعم الاهلية بلحج تحتفي بالذكرى ال 61 لثورة ال 14 من اكتوبر

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - الساعة 06:57 م بتوقيت العاصمة عدن

لحج "عدن سيتي" خاص



نظمت مدرسة البراعم الاهلية بمديرية تبن محافظة لحج حفلا فنيا بمناسبة الذكرى ال 61 لثورة ال 14 من اكتوبر الخالدة التي حررت الوطن من الاستعمار البريطاني بمشاركة مديرة المدرسة والمعلمات وطلاب وطالبات المدرسة .

وفي الحفل القيت الكلمات اكدت على ما شكلته ثورة ال 14 اكتوبر من تحولا وتغيير في مسار التاريخ الوطني الجنوبي وتعزيز قيم ومبادئ الحرية والعدالة والتقدم والازدهار .

واكدت كلمة مديرة المدرسة الاستاذة سباء العزاني ان الهدف من تنظيم مثل هكذا احتفال غرس قيم ومبادئ الثورة في نفوس الطلاب والاجيال الناشئة لتحصينهم من المشاريع الهدامة التي تستهدف هويتهم وقيمهم الدينية ومكتسبات شعبهم الوطنية .

فيما اكدت مسؤولة الانشطة بالمدرسة أ. بلقيس العزاني بان بملحمة اكتوبر العظيمة استعاد فيها الجنوب أرضه وعزته وكرامته ، ليظل هذا اليوم إنجازاً وطنياً ورمزاً للفخر والإعتزاز لرجال الثورة البواسل الذين كتبوا أنصع الصفحات في تاريخ الوطن، وسيظل ملهمة للاجيال الجنوبية جيلا بعد جيل على طريق تحقيق تطلعات شعب الجنوب باستعادة دولته المستقلة على كامل ترابها الوطني بحدودها لما قبل العام 90م .

وقدّم طلاب وطالبات مدرسة البراعم الاهلية في مديرية تبن محافظة لحج فقرات فنية وانشادية استعراضية احتفالا بانتصارات أكتوبر الخالدة عبرت عن الفخر بثورة اكتوبر وبنضالات الابطال الذين ضحوا بارواحهم في سبيل حرية الجنوب ونيل استقلاله وبناء دولته الجنوبية المستقلة .

متعلقات