الجمعة-18 أكتوبر - 08:20 م-مدينة عدن

روج لنظرية المؤامرة.. ماسك يظهر منفردا بحدث انتخابي دعما لترامب

الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - الساعة 06:30 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات





روج إيلون ماسك للعديد من نظريات المؤامرة حول انتخابات 2020 خلال أول اجتماع له منفردًا يوم الخميس في ولاية بنسلفانيا، حيث حث الناخبين في الولاية التي تمثل ساحة المعركة على دعم الرئيس السابق دونالد ترامب.

وعندما سأل أحد أفراد الجمهور المجتمعين في الحدث الذي أقيم في ضواحي فيلادلفيا عن "الغش" المفترض في عام 2020، قدم ماسك ردًا مقتصبا إلى حد ما حول الانتخابات الأميركية.

وقال ماسك "عندما يكون لديك بطاقات اقتراع عبر البريد ولا يوجد أي نوع من إثبات الجنسية، يصبح من المستحيل تقريبًا إثبات الغش، هذه هي المشكلة"

ويعتبر الاحتيال الانتخابي نادرا، ولكن عندما يحدث، يتم اكتشافه عادة بفضل طبقات الضمانات المضمنة في عمليات التصويت، وفقًا لخبراء الانتخابات الغير حزبيين تحدثوا لـ"سي إن إن".

وكانت تعليقات ماسك على المسرح أمام الناخبين في بنسلفانيا متسقة مع الكثير من تعليقات الملياردير التي تتحدى الحقائق على منصته الاجتماعية X، حيث يروج بانتظام لنظريات المؤامرة المؤيدة لترامب.

وأضاف ماسك "هناك بعض الأشياء الغريبة جدًا التي تحدث، والتي من غير المرجح إحصائها"، تابع ماسك. "لذا، هناك دائمًا سؤال حول، على سبيل المثال، آلات التصويت دومينيون. من الغريب، كما أعتقد، أنها تستخدم في فيلادلفيا وفي مقاطعة ماريكوبا، ولكن ليس في الكثير من الأماكن الأخرى.

ألا يبدو هذا وكأنه مصادفة كبيرة؟"
وقد حصلت شركة دومينيون فوتينغ سيستمز، التي اتهمها ترامب ومحاميه رودي جولياني وآخرون بتزوير انتخابات 2020، على 787 مليون دولار من "فوكس نيوز" لتسوية دعوى تشهير تتعلق ببثها المتكرر لادعاءات كاذبة.
وفي بيان، رد متحدث باسم دومينيون على ادعاءات ماسك ليلة الخميس.

وقال "الحقيقة لا تخدم دومينيون مقاطعة فيلادلفيا. الحقيقة تعتمد أنظمة التصويت في دومينيون بالفعل على بطاقات اقتراع ورقية تم التحقق منها من قبل الناخبين. الحقيقة أثبتت عمليات الفرز اليدوي والتدقيق على مثل هذه البطاقات الورقية مرارًا أن آلات دومينيون تنتج نتائج دقيقة. هذه ليست مسائل رأي. إنها حقائق يمكن التحقق منها".


ويعتبر اقتراح ماسك بوجود مخالفات منهجية في أريزونا وبنسلفانيا في عام 2020 مثيرا للجدل، وقال المسؤولون الديمقراطيون والجمهوريون من كلتا الولايتين إن النتائج، التي أظهرت هزيمة الرئيس جو بايدن لترامب، كانت دقيقة وموثوقة.

وعلى الرغم من ذلك، تم استخدام آلات دومينيون في عام 2020 في مقاطعة ماريكوبا بولاية أريزونا، موطن أكبر مدينة في الولاية، فينيكس. لكن ماسك زعم بشكل غير دقيق أن برنامج دومينيون تم استخدامه أيضًا في فيلادلفيا.

واستخدمت المدينة آلات من ES&S، وفقًا لـ Verified Voting، الذي يتتبع معدات التصويت المستخدمة في المقاطعات في جميع أنحاء البلاد.
ولم تستجب شركة ES&S على الفور لطلب من "سي غن إن" للتعليق على مزاعم ماسك.

وفي الحدث، كرر ماسك أيضًا مغالطة يطرحها ترامب غالبًا في مسيراته، وحث الولايات المتحدة على الانتقال الكامل إلى "أوراق الاقتراع". وقال ماسك: "يجب أن نستخدم فقط أوراق الاقتراع الورقية، التي يتم فرزها يدويًا. هذا كل شيء. أنا خبير في التكنولوجيا. أعرف الكثير عن أجهزة الكمبيوتر، وأنا مثلا آخر شيء سأفعله هو الوثوق ببرنامج الكمبيوتر".

كما ذكرت "سي إن إن" سابقًا، يعيش أكثر من 98٪ من الناخبين الأميركيين في ولايات قضائية لديها بالفعل تجارب ورقية قابلة للتدقيق بالكامل.
ومع ذلك، يقول ترامب بشكل روتيني إن البلاد بحاجة إلى البدء في استخدام بطاقات الاقتراع الورقية.

متعلقات