عائشة القذافي تستحضر والدها في لوحات فنيّة بذكرى مقتله

الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - الساعة 07:50 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات





عادت عائشة القذافي، ابنة الزعيم الراحل معمر القذافي، إلى الواجهة من جديد، وذلك بعد ظهورها في معرض فنّي تستضيفه العاصمة الروسية موسكو، حيث عرضت لوحات أرادت من خلالها التعبير عن مواجعها وتوثيق "مأساة" عائلتها خلال الصراع الليبي الذي أطاح بنظام والدها في عام 2011.

وقالت عائشة القذافي، التي حضرت المعرض بنفسها، إن مشاركتها في هذا المعرض جاء لإحياء ذكرى وفاة والدها وشقيقها المعتصم باللّه اللذين قتلا في 20 أكتوبر 2011، مشيرة إلى أن لوحاتها تجسّد الذكريات المؤلمة التي عاشتها عائلتها خلال سنوات الصراع في ليبيا.

وأعلنت في مؤتمر صحافي، أنها أرادت من خلال رسوماتها، أن تبيّن للعالم "الجريمة التي ارتكبت في حق والدها وشقيقها، عندما تم قتلهما من طرف حفنة من المجرمين وعرض جثمانهما أمام الملأ لعدة أيام"، داعية إلى زيارة المعرض الذي بدأ اليوم الجمعة ويتواصل إلى غاية 1 ديسمبر المقبل، وتسليط الضوء على أعمالها.

وهذه ليست المرة الأولى، التي تستخدم فيها عائشة الفن التشكيلي والمعارض الفنية للتعبير عن آلامها وذكرياتها في ليبيا والأحداث التي مرّت بها، بعد أن ظلت بعيدة عن الأضواء منذ الإطاحة بنظام والدها عام 2011، حيث سبق أن ظهرت في شهر مايو الماضي، خلال مشاركتها في معرض فنّي، بمسقط عمان.


وقبل أن تظهر موهبتها الفنية، كانت عائشة من أبرز الوجوه الإعلامية في ليبيا قبل ثورة 2011، ومن الشخصيات الناشطة في العمل الخيري، حيث تمّ تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة عام 2009، إلى جانب تخصّصها في القانون الدولي.

متعلقات