الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على مقر قيادة "وحدة الرضوان" في حزب الله

الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - الساعة 11:00 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات





أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، أنه كشف عن مجمع تحت الأرض يمتد على طول 800 متر في جنوب لبنان، كان يستخدم كمقر قيادة لقوة الرضوان التابعة لحزب الله.

والمقر المكتشف بحسب الجيش، يقع في "قلب حي سكني ويحتوي على وسائل قتالية متقدمة وبنى تحتية إرهابية تم إعدادها للاستخدام في عمليات مستقبلية".


وقال الناطق باسم الجيش دانيال هغاري في مقطع فيديو صوره من المكان الذي تم اكتشافه، إنه خلال الاشتباكات المباشرة، تمكنت قوات اللواء 8 من تصفية عدد من المسلحين واكتشاف أسلحة ووسائل قتالية، بما في ذلك صواريخ متطورة مخصصة للمروحيات، قذائف صاروخية، دراجات نارية، بالإضافة إلى معدات للإقامة طويلة الأمد مثل مطبخ وغرف إقامة مخصصة للمقاتلين.

وأضاف أنه تم العثور على الأدلة التي تشير إلى أن هذه المعدات كانت جزءًا من خطة تعرف باسم "احتلال الجليل"، وهي خطة تهدف إلى تنفيذ عمليات هجومية واسعة النطاق في المستقبل.


وقال إنه أثناء مداهمة المقر، دخلت القوات في اشتباك مع أحد المسلحين المتحصنين في المجمع، مما دفع القوات لاستدعاء طائرة من سلاح الجو التي نفذت ضربة ناجحة أسفرت عن القضاء عليه.

وختم هغاري حديثه، مشيرا إلى أن هذه العملية تعتبر "ضربة موجعة للبنى التحتية الإرهابية لحزب الله وتعزز من جهود جيش الدفاع في تأمين الحدود الشمالية من تهديدات التنظيم المدعوم من إيران".

متعلقات