الثلاثاء-22 أكتوبر - 08:29 ص-مدينة عدن

الأمتعة اليدوية لن تمثل مشكلة بعد اليوم

الإثنين - 21 أكتوبر 2024 - الساعة 11:00 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي / متابعات





قد يوفر حمل الأمتعة اليدوية على متن الرحلة الوقت والمال، لكنه إجراء لا يخلو من التوتر. إذا كنت آخر من يستقل الطائرة، فقد تكون خزائن الأمتعة العلوية ممتلئة. لذلك ستضطر إلى ضغط حقيبتك في مساحة غير متناسبة مع حجمها، وقد تسلمها إلى طاقم المقصورة، الذي يضعها على مسافة بعيدة عن مقعدك، حسب صحيفة «ميترو» اللندنية.

مع ذلك يوجد حل الآن، حيث تم استحداث صناديق تخزين علوية جديدة في بعض طائرات «إيرباص»، مما قد ينقذ المسافرين من حالة الارتباك المتوقَّعة. في العام الماضي، أعلنت شركة «إيرباص» الرائدة في مجال تصنيع الطائرات التجارية في المملكة المتحدة وأوروبا، أنها ستحدِّث بعض طائراتها لتشمل صناديق «إير سبيس إل» الجديدة والمحسّنة.

سيكون حجم هذه الصناديق الجديدة أكبر من نصف حجم صناديق التخزين السابقة في «A320»، مما يوفر زيادة في المساحة بنسبة 60 في المائة، ويسمح بوضع ثلاث حقائب إضافية لكل صندوق. تكمن الحيلة هنا في تخزين الحقائب رأسياً وليس أفقياً.

والآن يبدو أن الركاب سيرون أخيراً الصناديق الجديدة على متن الطائرة حيث تعدّ «لوفتهانزا» أول شركة طيران تتلقى 38 منها خلال يناير (كانون ثاني) 2025، أي بعد ثلاثة أشهر فقط من الآن. ستسمح صناديق «إير سبيس إل» الجديدة للركاب بتخزين الحقائب ذات العجلات الدوّارة لارتفاع يصل إلى 61 سم، وبعرض 38 سم، وعمق قدره 25 سم، مما يعني أنه سيتم صفّ وترتيب الحقائب رأسياً، مما يتيح أكبر مساحة ممكنة.

وقد تكون هذه أخباراً سارة أيضاً لميزانية المسافرين؛ فمع وجود مساحة أكبر، قد تقرر شركات الطيران تقديم امتيازات أكثر سخاءً خاصة بالأمتعة، أو حتى خفض تكلفة الحقائب الفردية المسموح بها لكل راكب. وقد يعني ذلك أيضاً الحد من حالات التأخير، حيث لا يضيع الوقت في بحث الركاب عن مكان لتخزين حقائبهم.

متعلقات