الأربعاء-09 أكتوبر - 02:26 ص-مدينة عدن

حزب الله يهدد باستهداف أكبر لحيفا ومدن أخرى.. إسرائيل تواصل قصف الضاحية

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2024 - الساعة 11:52 م بتوقيت العاصمة عدن

عدن سيتي _متابعات




هدّد حزب الله، الثلاثاء، باستهداف أكبر لحيفا في شمال إسرائيل ومدن أخرى، إذا واصلت إسرائيل حملتها المكثفة لقصف لبنان والمستمرة منذ أكثر من اسبوعين. فيما شنت إسرائيل، ليل الثلاثاء، 4 غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.
وقال حزب الله في بيان "إنّ تمادي العدو الإسرائيلي في الاعتداء على أهلنا الشرفاء في كل بقاع لبنان الصامد، سيجعل من حيفا وغير حيفا بالنسبة لصواريخ المقاومة بمثابة كريات شمونة والمطلة وغيرها من المستوطنات الحدودية مع لبنان"، وهي المناطق التي يقصفها مقاتلو الحزب على نحو شبه يومي منذ عام.
وأضاف الحزب: "وهذا ما شاهده العدو ومستوطنوه في حيفا ومحيطها الثلاثاء"، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء أنه رصد إطلاق نحو 85 صاروخا من لبنان نحو مناطق في شمال الدولة العبرية بما فيها مدينة حيفا، نقلا عن "فرانس برس".
أكد حزب الله اللبناني، الثلاثاء، أن مقاتليه يقاومون محاولات وحدات النخبة في الجيش الإسرائيلي التي تحاول التقدم في المناطق الحدودية عبر جنوب لبنان.
وبحسب بيان "حزب الله" المنشور عبر قناته "تلغرام": "قُتل ما لا يقل عن 35 جنديا وضابطا إسرائيليا خلال الاشتباكات، وأصيب حوالي 200 آخرون".
وجاء في النص أن "العدو" لا يزال غير قادر على الحصول على موطئ قدم على الأراضي اللبنانية واحتلال بعض القرى الجنوبية، نقلا عن وكالة "تاس" الروسية.
وأدت الغارات الجوية الإسرائيلية إلى نزوح 1.2 مليون شخص في لبنان. ويخشى كثيرون من أن يتعرض لبنان للدمار مع تكثيف حملة القصف الإسرائيلي مثلما حدث في غزة نتيجة الهجوم الجوي والبري.
ويصف الجيش الإسرائيلي عمليته البرية بأنها "محدودة ودقيقة"، إلا أن نطاقها يتسع بشكل مطرد منذ إطلاقها الأسبوع الماضي.
ويقول الجيش الإسرائيلي إن هدفه هو تطهير المناطق الحدودية التي يختبئ فيها مقاتلو حزب الله وإنه ليس لديه أي خطط للتوغل بشكل أكبر داخل لبنان.

متعلقات